Cool Red Pointer
Glitter -->

شريط الإهداءت

الخميس، 2 ديسمبر 2010

( أسماء للنساء )

_____

ســبــعــون إســمــا ً لصفات الـمــرأة الجسدية

الربحـلة : المرأة إذا كانت ضخمة وفي اعـتـدال
السبحـلة : المرأة إذا زادت ضخامتها ولم تـقـبح .
الجـاريـة : المرأة إذا كانت طويلة وسـبـطـة .
الوضيئة : المرأة التي بها مسحـة من الجمال .
العـيطبـول : المرأة الطويلة العـنـق في اعـتـدال وحـسن .
الغـانـيـة : المرأة إذا استـغـنت بجمالها عـن الزينة .
الوسيـمة : المرأة إذا كان جسدها ثابتاً كأنها رسمت به .
القسيـمـة : المرأة صاحبت الحظ الوافر من الحسن .
الرعـبـوبة : المرأة إذا كانت بيضاء اللون رطبة .
الزهــراء : المرأة التي يميل بياضها إلى صفرة كلون القمر والبـدر .
الدعـجــاء : المرأة شـديـدة سـواد العـين مع سعـة المقـلة .
الـشـنـبـاء : المرأة رقيقة الأسنان المستوية الحسنة .
الخــود : المرأة الـشـابة حسنة الخـلـق .
المولـودة : المرأة إذا كانت دقـيـقـة المحـاسـن .
الخرعـبـة : المرأة حـسـنـة الـقـد .. وليـنة العـصب .
المبـتـلة : المرأة التي لم يركـب لحمها بعـضه بعـضا .
الهـيـفـاء : المرأة إذا كانت لطيفة البـطن .
الممشوقة : المرأة لـطـيـفـة الخـصر مع امـتـداد القامة .
الخـدبجة : المرأة السمـيـنـة الممـتـلـئـة الذراعـيـن والساقين .
البرمادة : المرأة السمينة التي ترتـج من سمنها .
الرقراقة : المرأة التي كأن الماء يجري في وجهها .
الـبـضـة : المرأة إذا كانت رقـيـقـة الجلد وناعـمة البشرة .
الـنـظـرة : المرأة إذا رأيت في وجهها نضرة النعـيم .
الوهنانة : المرأة إذا كانت بها فـتـور عـند القيام لسمنها .
البهنـانة : المرأة إذا كانت طيـبـة الريـح .
العـرهـرة : المرأة عـظيمة الخلق مع الجمـال .
العـبـقـرة : المرأة الناعـمة الجميلة .
الغـيـداء : المرأة إذا كانت متـثـنـية اللين المتعـمدة له .
الرشـوف : المرأة طـيـبـة الـفـم .
أنـــوف : المرأة إذا كانت طيبة ريـح الـيــد .
الرصوف : المرأة إذا كانت طيـبـة الخـلـوة .
الـشـموع : المرأة .. اللعـوب .. الضحـوك .
الفرعــاء : المرأة إذا كانت تامـة الـشعـر .
الدخيـمة : المرأة إذا كانت منخـفـضة الصوت .
العـروب : المرأة إذا كانت محبة لزوجها .. المتـحـبـبـه إليـه .
الـنـوار : المرأة إذا كانت نـفـورا من الريـبـة .
القـذور : المرأة المـتـجـنـبـة الأقـذار .
الحصان : المرأة الـعـفـيـفـة .
البنـون : المرأة كـثيـرة الـولـد .
النظور : المرأة قـلـيـلـة الولادة .
المذكـار : المرأة التي تـلـد الذكـور فـقـط .
المأنـاث : المرأة التي تـلـد الإناث فـقـط .
المهـاب : المرأة التي تـلـد مرة ذكـر ومرة أنثى .
مقـلات : المرأة التي لا يعـيـش لها ولـد .
منجاب : المرأة التي تـلـد الـنجـباء .
محمقة : المرأة التي تـلـد الحمقى .
الممكـورة : المرأة المطرية الخلق .
الـلـدينــة : المرأة الـلـيـنـة الـناعـمة .
المقـصد : المرأة التي لا يراها أحـد إلا أعـجبته .
الخبرنجـة : المرأة الجارية الحسنة الخلق في استواء .
الرجراجة : المرأة الدقـيـقـة الجـلـد .
الرتـكـة : المرأة الكـثيرة اللحم .
الخـريــدة : المرأة الحـبـيـبـة .
الطـفـلة : المرأة الناعـمة المـلـمـس .
العـطـبـولة : المرأة طويلة العـنـق .
الـبـراقـة : المرأة بيضاء الـثـغـر .
الدهثمة : المرأة السـهـلة .
العـانـق : المرأة التي لم تـتـزوج .
الباهـرة : المرأة التي تـفـوق غـيرها من النـساء في الجمال .
الهنانة : المرأة الضاحكة .. المتهللة .
الغـيـلم : المرأة الحسناء .. حسنة الخلـق .
المتحرية : المرأة حسنة المشية في خيلاء .
العيطموس : المرأة الفطنة .. الحسناء .
السهلبة : المرأة خفيفة اللحم .
العـزيزة : المرأة الغـافـلة عـن الـشر .
الرائعــة : المرأة التي تسر كل من ينظر إليها .
البلهـاء : المرأة الكـريـمـة .
الفيصاء : المرأة الطويلة العـنـق .
المجدولة : المرأة الممشوقة .
السرعـوفة : المرأة الناعـمة الطويلة
الشموس : المرأة التي لا تطمع الرجال في نفـسها

كاريكتير رائع

الترجمة :
الطفل : أبي كنت أفكر بمهنة في الجريمة المنظمة
الأب : تقصد الحكومة أم القطاع الخاص
خطييير

((أقراء المــزيد)) ..........

( قصر دار الحجر في اليمن )

_____
صر دار الحجر









بني هذا القصر على انقاض قصر سبئي قديم على يد الامام يحي ان حميد الدين بعد ان توارثة عدد من الملوك اليمنيين ويوجد قصر دار الحجر في وادي ظهر احدى ضواحي العاصمة اليمنية ويتميز هذا الوادي بخضرتة الدائمة طول العام وقد نسب القصر الى الصخرة التي بني عليها وهي نادرة التكوين وتتوسط احد اجمل الوديان واشهرها وعلى الرغم من كثرة القلاع والحصون اليمنية الا ان مايتمتع بة دار الحجر من ميزات كثيرة ومكانة سياحية كبيرة جعلة رمزاً مهما من رموز اليمن السعيد.









يعود تاريخ بناء القصر الى اواخر القرن الثامن عشر الميلادي حين امر ملك اليمن حينها الامام ببناء قصر في وادي ظهر ليكون قصرا صيفيا لة ويروي المؤرخون انة بني على انقاض قصر سبئي قديم كان يعرف بـ حصن ذو سيدان ولا تزال كثير من الاثار المنحوتة في الصخرة تدل على هذا الحصن القديم كما يروى ان هذا لم يكتمل بالصورة التي هو عليها اليوم الا في بداية القرن العشرين على يد الامام يحي ابن حميد الدين بعد ان توارثة عدد من الملوك اليمنيين.



يظهر تفرد القصر كقطعة فنية معمارية من الخارج حيث تتجلى عبقرية التصميم في واجهاتة المختلفة التي لاتتشابة فينبهر الناظر الى القصر من الجهات المختلفة بالغنى الباذخ في تفاصيل كل واجهة على حدة مااعطى القصر من الخارج عدة مناظر كما تعطي كل نافذة من الداخل منظراً مغاير للوادي.











ويتدرج القصر بادوارة السبعة بتناغم وتناسق عجيب مع التكوين الطبيعي للصخرة المقام عليها القصر مما يوحي بالاحساس المرهف للتصميم الذي امتزج مع الطبيعة وشكل لها اضافة لم تخدش من جمالها بل زادتة.



يطلق اليمنيون على القصر قصر العجائب حيث تبدا اعاجيب القصر من بوابتة الخارجية بشجرة معمرة يقدر عمرها بـ 700 عام تنتصب على يمين بوابة القصر الرئيسية مرحبة بالزائرين وبعد ان يتجاوز الزائر هذة البوابة تستقبلة باحة واسعة بها عدة ملحقات تابعة للقصر ابرزها جناح استقبال خارجي يدعى الشذروان وهي عبارة عن مبنى منفصل قبالة القصر من الجهة الغربية يتكون من مجلس صيفي للمقيل لة ساحة خاصة بها نافورة جميلة وتسيج الساحة نوافذ خشبية واسعة تطل على الوادي يمكن اغلاقها وحجب الرؤية من الوادي لساحة المجلس الذي يتمتع الجالس فية بمنظر بديع للوادي والقصر.

غير ان العرض المثير لن يبدا الا حين تتجة الى القصر عبر درج واسع لتجد ان للقصر بابا خشبيا سميكا لة عدة مغالق منها ماهو ظاهر ومنها ماهو سري وعلى عتبة هذا الباب يستقبل القصر زوارة بجدرانة الملونة ودرجاتة الحجرية ويتجلى التناغم الشديد بين ماهو مبني وبين ماهو منحوت في القصر.

ونعود الى القصر والى طوابقة العليا وقبل الوصول الى الطابق الثالث نجد غرفة صغيرة كانت مخصصة للدويدار وهو لفظ تركي يطلق على مستخدم دون سن الحلم يقوم بخدمة المراسلة وجلب حاجيات حريم القصر ولم يكن يسمح لاي رجل من الحراس بتجاوز غرفة الدويدار الى الاعلى نهائياً.

ونجد في الطابق الثالث جناحا كان مخصصا لوالدة الامام ويتكون من عدة غرف كما توجد بة خزانة محكمة وينقسم الطابق الرابع الى قسم خصص كجناح لولي العهد بة غرفة مربعة لها نافذة بديعة وفي نفس الغرفة خزنة كبيرة مرتفعة الفتحة اما القسم الثاني المبني على الصخرة بحيث تشكل الصخرة ارضية لة فقد خصص لغرف الجواري والخادمات وفي نفس الطابق توجد مطاحن الحبوب الحجرية الرحى كما توجد ايضا الشرفة الظاهرة في الجهة الشرقية للقصر وتسمى شرفة المصبانة وهي المكان المخصص لغسيل الملابس حيث توجد بها بركة صغيرة تتجمع فيها مياة الامطار المنسربة من اسطح القصر عبر قنوات خاصة في استغلال ذكي لهذة الكمية من المياة.

وفي الطريق الى الطابق الخامس ينقسم الطريق الى قسمين قسم خاص يؤدي مباشرة الى الطابق السادس حيث الجناح الخاص بالامام ودون ان يمر بالطابق الخامس المخصص مع جزء من السادس لاجنحة الحريم وهذا يتكون من عدة غرف للنوم وملحقاتها مع مجلس واسع ديوان نوافذة عبارة عن مشربيات لاتسمح بالرؤية من الخارج للداخل.

ونرتقي الدرج الخاص بالامام والمؤدي الى جناحة وعند العتبة نجد طرف فتحة البئر وقد غطيت بقطعة من الزجاج السميك جدا وتوضح الاضاءة الموضوعة في الفتحة منظرا رهيبا لعمق لانهائي, جناح الامام يتكون من غرفة ركنية مريحة جدا ومطلة على جهتي الشرق والشمال لتوفر جوا باردا خلال فصل الصيف الذي كان غالبا مايقضية الامام يحي تحديدا في هذا القصر كما يوجد على احد جدران الغرفة بورترية متخيل للامام يحي بريشة فنان ايطالي وفي الجوار توجد غرفة صغيرة جدا لها ثلاث نوافذ صغيرة وتسمى هذة الغرفة الكمة حيث كان الامام يختلى فيها بنفسة للتفكير والكتابة كما كان يحتفظ فيها باوراقة المهمة.

اما الطابق السابع الذي لايظهر من الواجهة الرئيسية الا كشرفة فيتكون من مجلس واسع وملحقات ومطبخ علوي وشرفة مكشوفة واسعة ومسيجة باشكال بيضاوية كنوافذ منها مايسمح بالرؤية بحرية ومنها ماهو مخصص لاطلالة النساء كما يوجد في زاوية الشرفة مكان مخصص للحمام الزاجل الذي كان يستخدم في المراسلات.

ويلاحظ الزائر حكمة استغلال كل شبر في القصر كخزائن او ثلاجات طبيعية للمياة في الاواني الفخارية كما تلفت الانظار الفتحات الصغيرة في اركان الدرج وفي مواضع مختارة تسمح الفتحات بمرور فتحات البنادق فقط ويسيطر على بناء القصر الهاجس الامني حيث ان لة جانيبين امنيين الاول يبدا من الجبال المحيطة بة حيث توجد سبعة اماكن استراتيجية للحراسة بنيت باشكال مخروطية وتتوزع على الجبال المحيطة بالقصر والاحتياطات الامنية الداخلية بالقصر من ابواب غليظة وفتحات للقنص والدفاع

((أقراء المــزيد)) ..........

( مسخرة الإنتخابات المصرية )

_____
ضحك مع انتخابات مجلس الشعب


http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs1157.snc4/149928_129130400478923_100001458913211_174972_7456871_n.jpg
Yese we cane
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs1175.snc4/154778_170168353001997_100000265018672_500905_6508481_n.jpg
الحزب الوطى الديمقراطى
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs894.snc4/72740_1729613599046_1199649094_32029727_8290301_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs991.snc4/76411_117170028346289_100001598773643_134767_1118076_n.jpg
رمز النجفة "منورة يا حاجة"
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs970.snc4/76370_1576788094686_1085110083_31470992_6638483_n.jpg
الحديث تحول بقدرة قادر بقى اية قرانية
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs136.snc4/37129_158232710879379_100000779525019_248994_4285135_n.jpg
اصل  دكتورة  هالة بتتكسف علشان كده حطت صورة جوزها
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs1121.snc4/148364_108445009222443_100001708324209_62973_5060127_n.jpg
J
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs794.snc4/67400_136850446365257_100001209064522_211977_3376849_n.jpg
اللى بيحب الحجاب يديها صوته
و اللى بيحب الهاى لايتس و الشعر الاصفر يديها رقم تليفونه

  http://i69.servimg.com/u/f69/15/29/01/50/ouuu_u11.jpg
رمز تليفون ( ادينى رنة )


http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs978.snc4/77106_170443719650958_100000559939835_477405_4335986_n.jpghttp://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs561.ash2/148320_496862186659_540246659_7145278_5222077_n.jpg 

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs386.snc4/44941_10150297768040221_554385220_15189910_6912669_n.jpg
الارض لو عطشانة
مع تحيات محمد أبو سويلم

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs964.snc4/75769_131768686879800_131697886886880_191387_11005_n.jpg
رمز الصاروخ
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs598.ash2/155030_172998172728846_100000559939835_494111_2954926_n.jpg

ابو الليف

 http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs985.snc4/75812_166442700063158_100000922879432_328658_4861255_n.jpg
دانتا هتتنفخ
بتقول على الريس فرعون


http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs604.ash2/155674_172857402738627_152129164811451_512016_7134844_n.jpg

وزير الانتاج الحربى سيد مشعل
بيوزع على الغلابة  :) 
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs1137.snc4/149935_173015526056148_152129164811451_512874_1205318_n.jpg
اصل الحاج حسام بيحب الطراوة
ولا يمكن دى صورة الشعب بعد الحكومة ما خدت هدومه


((أقراء المــزيد)) ..........

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

( من كتابات الشيخ علي الطنطاوي يرحمه الله )

_____

من روائع الشيخ علي الطنطاوي …. رحمه الله

يقول الشيخ علي الطنطاوي -رحمه الله -
حدثني رجل كبير القدر صادق اللهجه قال: كنت في لندن ،فرأيت صفا طويلا من الناس يمشي الواحد
منهم على عقب الآخر ممتدا من وسط الشارع إلى اخره
فسألت فقالوا أن هنا مركز توزيع وأن الناس يمشون اليه صفا كلما جاء واحد اخذ آخر الصف فلا يكون تزاحم
ولا تدافع ولا يتقدم احد دوره ولو كان الوزير ولو كان أمامه الكناس وتلك عادتهم في كل مكان على مدخل
الكنيسة وعلى السينما وأمام بائع الجرائد وعند ركوب الترام أوصعود القطار .
قال: ونظرت فرأيت في الصف كلبا في فمه سله وهو يمشي مع الناس كلما خطو خطوة..
خطا خطوة لايحاول أن يتعدى دوره أو يسبق من أمامه ولا يسعى من وراءه ليسبقه ولا يجد غضاضة أن يمشي
وراء كلب مادام قد سبقه الكلب .
فقلت ما هذا ؟
قالوا كلب يرسله صاحبه بهذه السلة وفيها الثمن والبطاقة فيأتيه بنصيبه من الإعاشة .
لما سمعت هذه القصة خجلت من نفسي أن يكون الكلب قد دخل النظام وتعلم اداب المجتمع
ونحن لانزال نبصر أناسا في أكمل هيئه وأفخم زي تراهم فتحسبهم من الأكابر يزاحمونك ليصعدوا الترام قبلك بعدما
وضعت رجلك على درجته…
أو يمدون ايديهم من فوق رأسك إلى شباك البريد وأنت جئت قبلهم وأنت صاحب الدور دونهم…
أو يقفزون ليدخلوا قبلك على الطبيب وأنت تنظر متالما لساعتين…
وهم إنما وثبوا من الباب الى المحراب .
خجلت من رجال لم يتعلموا الانتظام الذي تعلمته الكلاب !!

((أقراء المــزيد)) ..........

( من كتابات الشيخ عائض القرني )

_____
المرعى أخضر ولكن العنزة مريضة
أكرمكم الله 


 د. عائض القرني
أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف ، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم ) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني ، يقول تعالى:
« ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة ».

وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة ، وتهذيب الطباع ، ولطف المشاعر ، وحفاوة اللقاء ، حسن التأدب مع الآخر ، أصوات هادئة ، حياة منظمة ، التزام بالمواعيد ، ترتيب في شؤون الحياة ،
 أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة ، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي ، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى . ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر.

نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله ، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق ، وتصحّر في النفوس ، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر ، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس ، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء ، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى ، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له ، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه ،
الشرطي صاحب عبارات مؤذية ،
 الأستاذ جافٍ مع طلابه ،
فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق
وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع ،
 وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس ،
 وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية.

المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا . في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة ، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق ، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة ،

 لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين ، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة ، وكلما قلت: ما السبب ؟

قالوا: الحضارة ترقق الطباع ، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك ، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا ، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف ، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا ، احترام متبادل ، عبارات راقية ، أساليب حضارية في التعامل.
بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا ، أين منهج القرآن:

« وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن » ،

 « وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما » ،

« فاصفح الصفح الجميل » ،

 « ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور ، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير » .

 وفي الحديث: « الراحمون يرحمهم الرحمن » ،

 و « المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده » ،

 و « لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا » .
 عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف ،

يقول عالم هندي: ( المرعى أخضر ولكن العنزة مريضة ) 


 سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتـوب إليك

((أقراء المــزيد)) ..........

( اليهودي والعصفور )

_____
ليهودي والعصفور
 
 عصفور جميل يقف فوق شجرة ويغرد بصوت جميل
مرّ على هذا  العصفور أشخاص من عدة جنسيات
فماذا سيفعل كل منهم ؟

الفرنسي : يغني مع العصفور ويقلد صوته
الاسباني : يرقص على أنغام صوت العصفور
الايطالي :يرسم هذا العصفور على لوحة كبيرة
الهندي : يقوم بعبادة هذا العصفور وتقديسه
الصيني : يأكل هذا العصفور
الانجليزي : يطلق النار عليه
الياباني : يصنع عصفور الكتروني يماثل هذا العصفور بالشكل والحجم ويصنع جهاز لترديد نغمة هذا العصفور
الأمريكي : يصنع فيلم عن حياة هذا العصفور وعن جميع الأشخاص الذين مروا بهذا العصفور
المصري : يقلد الفيلم الأمريكي ويقوم الممثل المصري بتمثيل دور جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور
السوري : ينتج مسلسلا عن العصفور وقصة أجداده ( العصفور القديم ) حتى الآن ويقوم بوضع إسقاطات تاريخية وسياسية  على حياة هذا العصفور العربي وتاريخه ونضاله القومي . . ..
السوداني : ينام على أنغام صوت العصفور



اليهودي :  يبدأ بالبكاءثم يقوم بالمطالبة بملكية هذا العصفور باعتباره من نسل هدهد سليمان عليه السلامويطالب جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور بدفع ثمن مشاهدة هذا العصفورو يطالب الصيني و الانكليزي بتعويضات عن قتل العصفورو يطالب بنسبة من أرباح الفلم الأمريكي و المصريو يطالب بمحاسبة سوريا على تشويه تاريخ العصفور اليهودي و يتهمها بالارهاب.
(منقول.

((أقراء المــزيد)) ..........